سياسة

الرباط تحتضن أولى اللقاءات التواصلية لمكتب “شبكة محرري الشرق الأوسط وشمال إفريقيا MENA” بالمغرب

عبد العالي الطاهري

في لقائه التواصلي الأول بالمغرب، نظَّم مكتب “شبكة محرري الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” بالمملكة، اجتماعا يوم الخميس فاتح يوليوز الجاري بالمكتبة الوطنية بالرباط، وذلك بحضور مجموعة من الفعاليات الإعلامية وكذا ممثلي هيئات المجتمع المدني خاصة منها العاملة في قطاع الإعلام والاتصال.

إلى ذلك، أكد عثمان بنطالب، منسق الشبكة في المملكة المغربية وشمال إفريقيا، أن هذه اللقاءات جاءت لتأسيس وترسيخ ثقافة التعارف والتواصل بين مختلف مكونات هذه الهيئة ذات الامتداد والأفق الدولي، بين الأعضاء المغاربة ونظرائهم بدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما تهدف الشبكة أيضا، وفق منسق الشبكة بالمغرب وشمال إفريقيا، إلى التعرف عن قرب على المهارات والمؤهلات الإعلامية لكل عضو بالشبكة لتحقيق التكامل والاستفادة المتبادلة بين الأعضاء، علاوة على إشراك أعضاء الشبكة في وضع استراتيجية العمل وكذا البرنامج السنوي بالمغرب، من خلال آلية طرح الاقتراحات والمبادرات، في أفق تكوين رؤية شمولية ودقيقة ستشكل المرجعية الأساس للبرنامج العام للشبكة.

ليضيف عثمان بنطالب، أن برنامج هذه اللقاءات التواصلية، والتي تمَّ تدشينها أمس الخميس بالرباط، ستشمل عدداً من المدن المغربية الكبرى، منها الجهات الثلاث بالأقاليم الجنوبية. وفي هذا السياق، يؤكد بنطالب “بأن الشبكة لن تدخر جهدا في الترافع عن القضايا الوطنية للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة وكذا القضايا التي تمس جوهر السيادة والمصالح الوطنية المغربية على المستوى القاري والعربي والدولي، في احترام تام لمبادئ وقواعد العلاقات وآليات الشراكة الدولية بما يخدم مصالح وتوجهات جميع مكونات المنتظم الدولي” .

يذكر أن هذا اللقاء التواصلي الاعلامي، قد عرف مشاركة نخبة من الإعلاميين المغاربة، وكذا خبراء في المجال،  وفي مقدمتهم القيدوم المخضرم الأستاذ الحسين العمراني الصحفي المتمرس بالإذاعة الوطنية المغربية،و يوسف جومار عضو الشبكة مكلف بالعلاقات العامة، وأبو بكر خلاف المدير التنفيذي لشبكة محرري الشرق الأوسط و شمال إفريقيا، من إسطنبول، والحسين اولودي عضو الشبكة، وسكينة هايمون إعلامية عضو شبكة محرري الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وعبدالعالي الطاهري صحفي، عضو الشبكة،المدير العام للبرنامج الوطني ” الإعلام الإيكولوجي Écologie  Media”، وجمال العظام: عضو بالشبكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق