آراءسياسة

أين قبائلنا المشتركة مع مصر?!

ورقة القبائل السودانية المشتركة ومخطط الدعم السريع!


عاصم فقيري

تحالف ال دقلو مع قحت هو مجرد مرحلة من المراحل التي يعتبر انها فرصة لأنه يعلم انها كحكومة انتقالية ستكون ضعيفة ويمكن ان تعتمد عليه كثيرا وأنها لا تملك غير ان تكون تابعة له وبالتالي الى ان تأتي حكومة منتخبة يكون الرجل قد اشترى الاحزاب واعني احزاب محددة طبعا وقواعدها عبر الادارات الاهلية وكل الكيانات الهلامية المعروضة لمن يدفع.

حميدتي له علاقات وخطط مع قوى اقليمية تسانده للوصول للسلطة

وكل المحاور التي تساعد حميدتي بالطبع لها مطامع سيوفرها لهم حميدتي مقابل ان يكون ملكا على السودان ( أي والله ملك السودان) وكمان بعدها تشاد والنيجر ويمكن افريقيا الوسطى

والموضوع تدعمه كثيرا من القرائن والادلة.

الحديث عن أن قبائل الرزيقات وغيرها ممن يتحدثون دائما عن القبائل السودانية المشتركة بين السودان ودول الجوار الغرب الافريقي التي تضم تشاد والكاميرون والنيجر ونيجيريا وأفريقيا الوسطى والسنغال ومالي، وأنهم يتمددون في هذه الدول، هو ما يبررون به أن ال دقلو سودانيين رغما عن الحقائق التي ذكرها موسى هلال نفسه في أن حميدتي واسرته دخلوا السودان في عام ١٩٩٧ بسبب الجفاف (هذا الحديث ذكره موسى هلال)، وهو بالتأكيد صحيح، لذلك عند الحديث عن أن ال دقلو ليسوا سودانيين يكون الرد أنها قبائل مشتركة موجودة في السودان وفي دول الجوار، وهذا الرد لا ينفي أن ال دقلو ليسوا سودانيين، بل هو تبرير يؤكد ما ذهب إليه موسى هلال!

لذلك نقولها بالصوت العالي إن كانت قبائل دارفور التي لديها قبائل مشتركة مع دول الجوار في غرب افريقيا تريد أن تأتي بكل بقاياها هناك هذا يؤكد أنها هي نفسها أتت من هناك اولا ويؤكد أنها ليس لديها انتماء قومي وطني للسودان بل انتمائها القبلي هو الاقوى وبسببه يمكن أن تغرق السودان بهجرات غير شرعية من دول الجوار للسيطرة عليه قبليا، وهذا بالضبط ما يقوم به حميدتي وال دقلوا وهذا هو المخطط الاستراتيجي لآل دقلو لإنشاء مملكة آل دقلو على انقاض السودان أو هكذا هو حلمهم!

النوبيون شعب مشترك بين مصر والسودان

اذا كان الأمر كذلك، نداء للحكومة المصرية أن ترسل لنا كل النوبة في السودان لأنها مشتركة ذات حضارة منذ آلاف السنين على ضفتي هذا النيل، وليمدد شعب النوبة في السودان وما في حد احسن من حد!

طبعا اذا طبقنا هذا الكلام على كل الحدود من الجنوب والشرق، ناس دارفور الذين يتصايحون بأن كل الرزيقات والمهرية والمحاميد من دول الجوار الغرب افريقي اهلهم ودمهم ولحمهم لذلك يرون أن من حق تلك القبائل من كل دول الجوار أن تأتي السودان وتحصل على الجنسية السودانية، هل يا ايها الرزيقات والمحاميد والمسيرية والمحاميد والمهرية تقبلون أن نأتي أيضا بالقبائل المشتركة من مصر وارتريا وإثيوبيا والجنوب؟

اذا الإجابة كانت نعم او لاء، فمن الان سوف نطالب بهم أن ياتوا ويتحصلوا على الجنسية السودانية!

واول من سوف نطالب بهم اهلنا النوبة من مصر ، وهذا رسالة للحكومة المصرية أن ترسل لنا النوبيين المصريين جميعا في السودان ونمنحهم الجنسيات السودانية!
كلما تحدثنا عن الوجود الأجنبي تعالت الأصوات بأنهم سودانيون وعبارات من نوع اهلنا ودمنا ولحمنا، فأصبحت كل قبائلهم في غرب افريقيا سودانيون!

طيب نشتغل معاكم على قدر عقولكم ونجيب برضه اهلنا ودمنا ولحمنا!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق