خارج الحدود

إطلالة على هايدلبيرغ

مدينة الجمال والحضارة

عماد الخالدي

المدينة الخلابة التي تقع في الجنوب الغربي من ألمانيا في ولاية بادن-فورتمبيرغ. عروس المدائن ساحرة الجمال بطبيعتها، تغسل قدميها بماء نهر * نيكر* الذي يجتازها من منتصفها ويضفي على مجراه في المدينة أجمل المناظر التي تبعث في النفس الأمل. تعتبر مدينة هايدلبرغ مدينة سياحية وثقافية من الطراز الرفيع ومن أهم معالمها:

القصر:

هو أهم وأجمل معالم المدينة نظرا لإطلالته عليها وتشييده على ضفاف نهر* نيكر*محاطا بغابة من الأشجار الكثيفة.

وعلى الجانب الآخر من النهر يمتد “طريق الفلاسفة” والذي يعتبر من أجمل أماكن التنزه في أوربا.

أما “الريتر” أو (منزل الفارس سان جورج) قطعة فنية وأحد المباني القليلة التي بقيت من عصر النهضة.

الجامعة :

أنشئت في العام 1386, وتعتبر أقدم جامعة في ألمانيا ورابع أقدم جامعة في «امبراطورية الرومان المقدسة »، وواحدة من جامعات الامتياز في ألمانيا.

كما أن هايدلبيرغ تعتبر من أكثر قائمة المدن التي ينصح بزيارتها. تبعد مدينة هايدلبيرغ عن مدينة اشتودغارت *120 كم * وتقع على تماس بين ثلاث مدن وهي اشتوغاردت – فرانكفورت –  كارلسروه، لذا تتمتع بحركة مرور ممتازة للقطارات وترتبط مع كل الشبكات مباشرة حيث أن غالبية القطارات تعبر هذه المدينة أثناء الانتقال من ولاية إلى ولاية أخرى وبالتالي سهولة الوصول إلى المدينة. تشتهر هايدلبرغ على المستوى العالمي وفي إطار سياحة المدن العالمية بأنها المدينة الخضراء على الدوام.  إنها المدينة الرومانسية الحالمة بين الجسر القديم الطاغي والقصر، الجامعة ومشهد الطلاب، باقة المعارض والعروض الثقافية، وحسن الضيافة القلبية البالغة والموقع الخلاب على نهر نيكر وسفوح غابة أودنفالد.

كل هذه أسباب ساهمت في زيادة الإقبال على المدينة حيث يبلغ متوسط زائريها سنويا الثلاثة ملايين زائر وتعد واحدة من أكثر المدن استقطابا للسياح عالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق