سياسة

مُبادرة استقرار الشرق

نضال عبد الوهاب

نتقدم لجميع السُودانيون بالداخل والخارج بمُبادرة دعم استقرار الشرق.

المُبادرة رسالة محبة ودعم ومؤازرة لكُل أهلنا في الشرق الحبيب. نستهدف من خلالها وقف الاقتتال والموت بسبب النزاعات العرقية والقبلية لمنطقة ظلت مضرب للأمثال في التعايش الاجتماعي والسماحة والتسامح مُنذ تاريخ بعيد.

يُشارك في دعم هذه المُبادرة كُل السُودانيون بالداخل والخارج من مواطنين واقتصاديين ورجال أعمال ومُنظمات مُجتمع مدني وقوي سياسية وحركات وفصائل الكفاح المُسلح وشرطة وأمن وعسكريين ورجال دين وطُرق صوفية وإدارة أهلية ومنظمات شبابية ونسوية وطلبة وموسيقيين وأُدباء وفنانين ومثقفين وشُعراء ودراميين وفنانين تشكيلين ورياضيين وأطباء وعاملين في الحقل الصحي ومهنيين   وكُل فئات وشرائح المُجتمع السُوداني.

تُقدم المُبادرة أعمال مُباشرة لخدمة مواطني تلك المناطق، عبارة عن أيام صحية ومعارض، وليالي ثقافية تعكس التنوع الموجود هناك، وتُقدم فيها عن طريق الفُرق، طبية قوافل صحية في الأحياء التي تشهد نزاعات. وأيضاً في نوادي تلك المناطق وأماكن التجمعات والمدارس تُقدم معارض تشكيل ورسم ولوحات بالإضافة لحفلات غنائية ومسرح وفنون، وزيارات لفرق رياضية ومناشط مُختلفة.

بالإضافة لعمل أسواق مدعومة ومُخفضة وبأسعار رمزية وتشجيعية لسلع رئيسية توزع مباشرة وتباع هُنالك.

يُمكن أيضاً القيام بعمل توعية أمنية وإتباع إرشادات السلامة من قبل الإخوة في الشُرطة واللجان الأمنية. كذلك نستهدف استقطاب الدعم لحفر عدد من آبار مياه الشُرب النظيفة تُساهم في خدمة أهل الشرق وحل مُشكلة المياه.

هذه دعوة مفتوحة للجميع وكُل من يستطيع الإسهام والمُشاركة من كُل الجهات المذكورة رسمية وشعبية ومجتمع مدني واتحادات وأندية وقطاعات لمهن بشرية وثقافية وفنية وإعلامية.

هذه المُبادرة يُمكن تعميمها ونشرها في بقية مناطق النزاعات فيما بعد، لتُساهم في الاستقرار والسلام الاجتماعي بها، في دارفور وجنوب كُردفان وكُل مناطق السُودان..

نطرحها للجميع ونتمنى أن تجد كُل الدعم والتأييد وأن يتبناها الكُل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق