سياسة

لسنا ضد الإسلام بل ضد الكوزنة … لسنا ضد اليهود بل ضد الصهيونية (2/2)

شوقي بدري

عندما تدفق اليهود اليمنيون الى فلسطين كان معهم الكثير من الاطفال، وكان هنالك الكثير من اليهود الاوربيين الذي فقدوا اطفالهم. اخذوا اطفال اليمنيين الصغار للعلاج ثم أخبروهم بأنهم قد ماتوا في المستشفى وقد تكفلت المستشفى بدفنهم الخ. في الثمانينات ظهر شباب بملامح يمنية ووالدين من الالمان او بقية الاوربيين. وكانت هنالك فضيحة كبيرة. بن قوريون كان يقول انه يحلم أن أحد اليمنيين قد صار جنرالا، وكأن اليمنيين ليسوا ببشر. في تلك الايام كنا في مطعم في نهاية شارع النبي الذي يخترق كل تل ابيب وينتهي في البحر على بعد عدة كيلومترات من حيفا التي التصقت بتل ابيب الآن. اتت يهودية اشخنازية وطلبت، لخوخ، وكانت تقصد لحوح. اللحوح يشبه كسرة الاثيوبيين الانجيرة. ومن الممكن أن اليمنيين قد تعلموها من الاثيوبيين عندما استعمروهم. بدا اصدقائي في السخرية من السيدة ومن معها. وسخروا منهم لانهم لا يعرفون لغة البلد الذي يعيشون فيه ولا يختلطون بمن ولد فيه من اليهود الشرقيين. اجبرت مجموعة اللخوخ لمغادرة المحل وسط سخرية الآخرين.

كنا في حالة نشوة ونحن عائدون من عرس ابنتي يحيل فتوة تكفا. وكان بيننا من يعتبرون من عالم تل ابيب السفلي. وهنالك نوع من المافيا في تل ابيب لأن الكثير من المجموعات اليهودية الغير اوربية غربية التي تعتبر نفسها الطبقة المخملية ويحتقرون اليهود الشرقيين اللذين لا يجدون كل الدعم من الدولة والشرطة ويكونون منظماتهم وانجح المجموعات اليوم في عالم الجريمة هم المهاجرون من روسيا والجمهوريات السوفيتية. وليس غريبا انهم يتعاونون مع اليهود السفرديم لأنهم يحسون بأنهم مهمشين.

ندما بدأت الدعاية وسط اليمنيين للسفر الى ارض الميعاد رفض اليمنيون لأنه حسب التوراة فسيهاجرون الى ارض الميعاد على ظهر النسر. احضروا الطائرات وقالوا لهم هذا هو النسر الحديدي. اليوم لا يصدق الشباب هذه الترهات. يغنون الاهازيج مثل المسيح تأخر في الحضور تعرض لحادث سير. لا يلتزمون بالأكل الكوشر. يأكلون لحم الخنزير وهذا شيء خطأ. ولا لا يصح لليهود اكل الاسماك بدون قشور او الملتصقة بالقاع. ولكن الاسماك تأتي في قطع بدون جلد او شوك ولا يمكن التعرف عليها.

ناتنياهو ليس له المقومات ليقود اسرائيل، الصدفة قد خلقته، شقيقه الاكبر هو يوناثان ناتنياهو الذي قاد الكماندرز الذين حرروا الرهائن في عنتبي أوغندة. قتل يوناثان وصار بطلا في اسرائيل. ولهذا كرم شقيقه. ناتنياهو مولود في امريكا والدة مهاجر بولندي والدته من أصل بريطاني. نائب يوناثان اليمني ارجع القوة بسلام ولهذا سمح له الذين لهم وزن وسلطة. ولم يكن مسموحا قبلها لسفرديم بالانضمام لهذه المنظمة. العنصرية موجودة حتى في الجيش.

اليهودي الشرقي قد لا يجد الاحترام او العدل. تخطى نرويجي دانيال في المطار وربما اعتبره عربيا. اشتبك دانيال وهو رفيع العود مع النرويجي تدخل يحيل وهو فتوة حي تكفا. انتهى الامر بمحكمة. وبخ القاضي دانيال ويحيل لان الرجل زائر وهو نرويجي قال دانيال … انا سويدي. قال القاضي متأففا انت يمني وستظل يمنيا. وكأنما اليمني نوع متردي من البشر.

ناتنياهو لا يمارس الدين اليهودي يعمل في يوم السبت الخ.

ليس هنالك شعب اسمه الشعب اليهودي. وهذا ما كنت اقوله كل الوقت وداخل اسرائيل اليهودية دين وليست شعب. الشعب يحتاج لخمسة مقومات.

التاريخ المشترك اللغة المشتركة الاقتصاد المشترك الارض المشركة التركيبة النفسية المشتركة وكل هذا ينعكس على الثقافة.

اليهودي في السودان، المغرب، الهند، الصين، المانيا، تشيكيا، اثيوبيا والبرازيل لا يشارك الآخرين في هذه الاشياء. اللغة المشتركة لا توجد. الاكل المراسيم الاحتفالية طريقة السكن الموسيقى الرقص مقاييس للخطأ والصاح قضية العيب الشرف والعادات. يجب ان تكون مشتركة. وهذا لا يحصل في اسرائيل.

اسرائيل هي الدولة الوحيدة التي تعطي جنسيتها لكل من يقنع السلطة بأنه يهودي. ويصير مواطننا من الدرجة الاولى إذا كان من اصل اوربي، ويا حبذا اذا كان اشقرا. هذه جريمة. نحن ضد الصهيونية.

تعلمت الكرم من اليهود اليمنيين. داني واهله يضعون كل شيء من حلويات مكسرات خمر فاكهة عصائر سجائر على الطاولة كل الوقت وهم ليسوا من الاثرياء، وهذا ما صرت اقوم به ومش في الخزانة كما تقول الخالة مازال والدة دانيال او داني. شاهدتها تقدم الطعام لرجل أشقر عرفت انه خرج من السجن لتوه وهو آيرلندي قبض عليه لأنه كان يروج الحشيش لطلبة المدارس. وكانت تقرعه وتحاول أن تشرح لي بصوت عالي جرم الآيرلندي لأنه يفسد الطلبة. لم أكن افهم الكثير من كلامها لأنها تتكلم بلهجة يمنية غريبة فهي قد اتت لإسرائيل بعد زواجها المبكر. ابنها داني كان يترجم لي بعربي فلسطين وقابي بالدنماركية والانجليزية.

هنالك فستفال في بلدة روسكلدة خارج كوبنهاجن يأتيه 100 ألف مشترك يستمر لثلاثة ايام. كان معي ثلاثة من السودانيين لم يعرفهم قابي. بينما ابحث عن موقف للسيارة انسحب قابي عاد ومعه خمسة من الاسورة في شكل حبال قصيرة بحلقة من الصلب تطبق على المرفق توضع على الرسغ وتقفل بالضغط، ولا يمكن التخلص منها الا بالقطع. السوار يكلف 30 دولارا. ونحن وقتها في عمر الشباب وهذه ثروة. اليمني يظل يمنيا. واليهودي الايراني يضرب به المثل في البخل. والسويدي او الالماني لن يخطر بباله هذا الكرم. انهم بشر مختلفون.

الخالة مازال رفضت قطع شجرة القات لبناء جناح في المنزل بالرغم من ضيق المنزل لأن قابي وزوجته الدنماركية وابنته مازال التي تحمل اسم جدتها يشاركونها في السكن. بالنسبة لها كيمنية فالقات هو كل شيء. هل يمضغ ناتنياهو الأمريكي القات؟

مازال ابنة قابي تدرس في مدرسة داخلية للبنات في بلدة رعناعة. لا يقبلون فيها بنات اليمنيين والشرقيين. اخذتها والدتها الدنماركية الشقراء وقبلوها في المدرسة. وعندما ذهبت لزيارتها مع قابي لاحظت بعدم ارتياح الادارة والمدرسات بالرغم من ترحيب الفراشات والطباخات لأنهن يمنيات. اسرائيل بلد عنصري حتى ضد اليهود.

أي حق يمتلك ناتنياهو المولود في امريكي من اب مهاجر بولندي وام بريطانية في أن يصير حاكما لبلد لم يولد فيها. واليوم يمارس مع حكومته نظام ابارتايد يقتل يهدم يعذب العرب ويستغل اليهود الشرقيين الذين يقومون بكل الاعمال الوضيعة او الهامشية. الخالة مازال كانت فراشة الرئيس بن قوريون وكانت تشتكي من انه كان غير مرتب ويسبب لها الكثير من الضيق. وكل هذا تحت رداء الدين. وهو وحكومته لا يمارسون الدين.

اسرة روتشيلد صنعت مجدها وثروتها بأساليب شيطانية. كان يسلف الحكومة البريطانية المال في حربها ضد نابليون لأنه كان يعرف أن نابليون سيهزم في النهاية خاصة بعد ضياع اغلب جيشه في روسيا. بعد معركة ووترلو هرع الى إنكلترة ودفع مبلغا كبيرا لصاحب سفينة لإيصاله للندن. قام بشراء كل السندات الحكومية التي كانت متدنية بسبب الحرب. عندما وصلت الاخبار متأخرا بهزيمة نابليون ونهاية الحرب، ارتفعت الاسعار بعد مدة. كانت صفقة العصر وكسب روتشيلد 40 %. وبعد أن وضع ابناءه الخمسة في العواصم الأوروبية المهمة لندن فينا برلين روما باريس وكل في مصرفه. صار اقوى رجل في اوروبا. وصار المال هو الدين الحقيقي. ولكي يبقى المال داخل الاسرة، تزوج جيمس ماير روتشيلد ابنة شقيقه. الا انهم عاشوا كل الوقت في هلع وخوف بسبب ما قد يأتي به المستقبل. ولهذا كانت فكرة الدولة الصهيونية. كثير من المفكرين الكتاب والمشاهير اليهود ضد اسرائيل منهم الممثل الكبير دوستن هوفمان.

بدأت الثورة الامريكية بحفلة الشاي في بوسطون. احتجاجا على الضرائب العالية على الشاي هجم المواطنون على السفينة وألقوا بالشاي في البحر. وكان شعار لا ضرائب بدون تمثيل نو تاكسيشن وزاوت ربرازنتيشن قاطع الامريكان الشاي. وفجأة ظهر مشرب جديد كان جاهزا وهو القهوة. وكسب تجار القهوة المال الكثير والأمريكان لا يزالون يشربون القهوة بشراهة ولا يشربون الشاي الا نادرا. الرأسمالية لا يهمها سوى الربح؟ وبالمناسبة كلمة، كافا، هي اسم قبيلة اثيوبية في مقاطعة سدامو جنوب أثيوبيا. هم اول من شرب القهوة وقام بزراعتها. والاثيوبيون نقلوها الي مخا الميناء في اليمن عندما استعمروا اليمن ومن هنالك انتشرت في العالم. والاثيوبيون يعانون من الجهل المرض والفقر، الا انهم في الطريق الصحيح اليوم.

أنا أقف مع نضالهم واتمنى ان ينجحوا. يكفي انهم على عكس الآخرين يحبوننا بصدق. الآخرون يحتلون ارضنا ويريدون استعمار الباقي!

الغجر الذين هربوا من شمال الهند عند تقدم المغول انتشروا في كل العالم احتفظوا بلغتهم، روم، وعاداتهم. تجدهم في كل مكان في العالم كانوا مثل اليهود لا يرتبطون بالسلطة المزارع والعقارات. يحسون انهم قد يهاجمون او يطردون ولهذا يحتفظون بثروتهم في الذهب المجوهرات التي يسهل حملها والهرب. الغجر يقولون إن الغجري الذي يبني او يبتاع منزلا فهو يشتري قبره. الغجر الذين صادقتهم في شرق اوروبا والسويد اخيرا، يحسون أن الدنيا قد تغيرت والآن يسكنون منازلا بأحواض سباحة وعربات فارهة.

بالرغم من الثروة التي كسبها اليهود في اوروبا لم تكن محمية بالسلطة. وكانوا مرغمين حتى في العصور الوسطى لدفع المال ليجدوا الحماية من لوردات امراء او ملوك. تجربة فقد الارواح الثروات خلال الحرب العالمية الثانية جعل الصهاينة يؤمنون انه يجب أن يكون لهم بلد يحكمونه ولهم فيه جيش وقوة ضاربة بكل الاثمان بدون تقيد بقانون او عرف حتى لا تتكرر مذابح اليهود ومعسكرات الاعتقال وغرف الغاز. وسيدوسون على كل شيء ليعيشوا في بلد لا يحتاجون فيه للدفع للملوك والسلطة، لأنهم سيكونون السلطة المطلقة.. سيكونون هم السلطة المطلقة وسيتصرفون كما يحلو لهم. عرض عليهم البريطانيون عدة اماكن وكادوا أن يقتنعوا بأوغندة الا انهم أحسوا انه سيكون من الصعب استقطاب اليهود الاوربيين للحضور ل افريقيا، التي تعني التخلف المرض والفقر، واخيرا رحب العرب باليهود الذين اتوا بمال كثير دفعوا اضعاف السعر العادي للأرض المنازل. وكان المغني اللبناني الذي طرد من سوريا الى فلسطين عمر الزعني يقول في الثلاثينات ابعت غجر ابعت يهود ابعت مجوس بس ابعت فلوس ابعت فلوس. وحدث ما حدث.

الانسان الذي يتعرض للشتم، الاحتقار الظلم التعذيب، يمارس كل هذا وأكثر عندما يجد الفرصة طالما هو ليس في الطرف المتلقي.

باعت الملكة الاسبانية ايزابيلا مجوهراتها ومولت رحلة كريستوفر كولومبس لاكتشاف الطريق الى الهند عن طريق الابحار غربا ليصل الى الشرق. لم يجد كولومبوس العدد الكافي من البحارة اعطوه عتاة المجرمين من السجون. هؤلاء المجرمون الذين تعرضوا للتعذيب الممنهج في السجون، مارسوا أبشع الجرائم على الهنود الحمر. كانوا يقطعون أطراف الهنود الحمر لأتفه الاسباب او يقتلوهم.

كركاسة

لأول مرة منذ مدة طويلة استمع بنشوة لتحليل اقتصادي سياسي رائع عن الوضع في السودان قدمه العالم الدكتور صدقي كبلو. قدم للمقابلة الاستاذ فتحي فضل الناطق الرسمي للحزب الشيوعي. المؤلم أن الامر كان مثل تقديم أشهى طعام من أحسن المكونات وابرع طباخ على قحف. الاضاءة الخلفية الميكروفون الطاولة الملابس المظهر العام كان بائسا. لماذا البشتنة السودانية؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق