آراء

في الهدف

كيف تتعلم النضال في 4 أيام بدون معلم؟؟

أبوبكر عابدين

مثلت أمام نيابة المعلوماتية في بلاغ مقدم من وزارة الشباب والرياضة الإتحادية، وبعد أخذ أقوالي كتبت تعهداً بألا أخوض في الموضوع طالما هو أمام القضاء، وهانذا ألتزم بتعهدي، وسأكتب وأهيم في وادي الشعراء والأدباء وأهل الحكمة.

قال رجل حكيم ذات مرة :(إنك تستطيع أن تقود الفرس إلى النهر ولكنك لا ولن تستطيع أجباره على شرب الماء..)

قرأت في كتب حكماء الرومان  أن أسداً لقيَ خنزيراً فقال له الخنزير قاتلني فقال الأسد إنّما أنتَ خنزيراً  ولستَ بكفؤٍ لي ولو قتلتك قيل قتل الأسدُ خنزيراً وليس هذا محطّ فخر وإن نالني منكَ شيءٌ كان ذلك سُبّةً عليَّ…

ترفّعْ إن كان الإنسان يُعرف بأصدقائه فإنّه أيضاً يُعرف بأعدائه البعض لا يستحقّون شرف أن تعاديهم من شدة تفاهتهم.

*لأننا في زمن الزيف والعيش بالهتافات والدف والمزمار والشيطنة قرأت في القرآن تبت يدا أبي لهب وتب، فأعلنت أصوات الإذعان إن الصمت عن قول الحق من ذهب!! ما أغنى عنه منصبه وموقعه وما كسب، فصودرت حنجرتي وحاولوا كسر قلمي بجرم التمرد وقلة الأدب لأنه حرضني على الشغب!!

* بحثت في إرشيف المجلات القديمة ورأيت صورة عجيبة غريبة، رأيت بقرة صفراء فاقع لونها تخطب في العجول وتحدثهم عن المؤسسية والشفافية والنظافة وتنذر الأوساخ بالعقاب وفتح الملفات، ومن العجب العجاب كان من حولها تصفق الصراصير ويهتف الذباب!!

* هاشم صديق الشاعر الثائر العظيم قال فيما معناه :( الدنيا تتفجر تجوط ولكن بكرة حاتشرق شمس الحق وتتفرز الخيوط وتتعرف الحقيقة بس أصبروا..

*إرادتي لا ولن تنكسر وسأقدم دروساً مجانية في الإملاء ووسائل النجاة ومحاضرة للسادة الكرام القادمين من بلاد العم سام حول تعلم النضال في أربعة أيام بدون معلم..

* قال الشاعر المغربي الشهير مدثر على البوشي :(يامريد العلا إن كنت سائله مهد وسائله في السر والعلن، وياخاطب المجد إن المجد ممتنع إن كنت تطلبه عفواً بلا ثمن) شاعر خطير وكلامه حكم..

أخير وضعت على منضدتي عدة كتب سأقرأها وأفيدكم بخلاصة محتواها، الأول كتاب (عضاض الأفاعي نام فوق جحر العقارب) وهو كتاب متوسط الحجم والصفحات، الكتاب الثاني وهو كتاب ضخم نسبياً حوالي ٧٠٠ صفحة عنوانه العقود اللؤلؤية في أخبار المنظمات الأجنبية.. وكتاب ثالث عنوانه: الحقائق الجلية في الرد على أرجوزة الأوباش الجمهورية..

* أخيراً تأبى حمالة الحطب والتي تعلمت في محفل أبي لهب إلا وأن تشعل النيران وتوقد الحطب، تبت يدا أبي لهب وتب ومعه كمان حمالة الحطب..

* لنا عودة في كتب ذخائر العجم والعرب.. انتظرونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق